شواية الكامادو | الأشهر عالميا

كامادو جو كلاسيك ٣

على الرغم من تأسيس شركة كامادو جو في عام ٢٠٠٩ الا ان عمر طريقة الكامادو نشأت منذ أكثر من ثلاثة الاف عام إستنادا إلي طريقة الفرن المغلق.

نشأ هذا المفهوم في الصين وانتقل إلى اليابان، حيث تطورت الأفران لتشمل فتحات التهوية للتحكم في الحرارة بشكل أفضل.

تم بناء كامادو جو على نفس المبادئ القديمة، ولكنه يستخدم مواد حديثة وتصميمًا وتفكيرًا مستقلا لجعل الشواية الخزفية الثقيلة سهلة الاستخدام.

يعد كامادو جو مثل معظم أنواع الشوايات التي تتميز بأسلوب الكامادو الحديثة، ولكن قدرته على إدارة التدخين في درجات الحرارة المنخفضة والشواء ذي الحرارة العالية، إلى جانب مميزاته الأخرى تجعله أحد أجود الشوايات في فئته وأسهلها استخداما.

وضعنا الكامادو جو في الاختبار لمعرفة ما إذا كان جيدا بالشكل الكافي.

الأداء: احتباس الحرارة مثير للإعجاب

يتكون الكامادو جو بالكامل من السيراميك الثقيل، بدءًا من الجدران السميكة وحتى صندوق الاحتراق الداخلي الذي يحمل الفحم.

من خلال ضبط الفتحات السفلي والعليا، يمكن للمستخدم التحكم في كمية الهواء التي تتدفق إلى صندوق الاحتراق، وبالتالي مدى ارتفاع درجة حرارة الشواية.

تنظم الفتحات السفلي الحرارة على نطاق كبير (حتي ١٠٠ درجة مئوية) في حين أن الفتحة العلوية مخصصة لضبط الحرارة علي نطاق أصغر (حتي ٢٥ درجة مئوية). نظرًا لأن السيراميك الثقيل يحفظ الحرارة جيدًا ، فلن تحتاج إلى حرق الكثير من الفحم للحفاظ على الشواية في درجة الحرارة المناسبة.

لقد ملأنا الصندوق بقطع الفحم وقمنا بتدخين العديد من الأضلاع البقري على ٢٥٠ درجة لمدة أربع ساعات دون الحاجة إلى استخدام طبق مياة لتخفيف الحرارة أو تجديد الفحم حتى مرة واحدة. في الواقع ، لا يزال هناك الكثير من الوقود المتبقي وهذا أكبر دليل علي قدرة الشواية علي الاحتفاظ بدرجة حرارة ثابتة ومرتفعة دون إهدار الكثير من الفحم.

سوف تحتاج لإضافة الفحم أكثر من مرة إذا كنت تستخدم شواية مصنوعة من المعادن الرقيقة.

كان أداء الشواية مذهلا أيضا في درجات الحرارة المرتفعة مع فتح الهوايات على مصراعيها حيث قمنا بعمل البيتزا على درجة حرارة ٦٠٠ درجة وكانت هشة رائعة من الأسفل ومنتفخة من الأعلى مع قليل من طعم دخان الفحم المحبب الي القلب وفقط في بضع دقائق.

لطهي شرائح اللحم، وضعنا الشواية للتدفئة على مستويين: المستوي الأدنى لتشويح اللحم وإكسابه اللون من الخارج والمستوي الأعلى لتسويته من الداخل للدرجة المتوسطة. وهذا ما لا تتيحة الشوايات الأخرى المتوفرة في الاسواق.

كان سطح الطهي في كامادو جو بقطر ١٨ بوصة كبيرًا بدرجة كافية لجميع الأشياء التي أردنا اختبارها.

التصميم: رائعة المظهر وسهلة الاستخدام

مثل الشوايات الأخرى ذات طراز الكامادو، تتمتع كامادو جو بشكل بيضاوي، مع ميزان حرارة مدمج في الغطاء المقبب. ولكن على عكس العلامات التجارية الأخرى، فإنه يأتي باللون الأحمر الغامق واللامع والذي يمنحها شكل مميز باهر لافت للنظر.

نعم تبرز، لكنها تبرز مثل سيارة رياضية جميلة وقوية.

تأتي كاملة مع حامل معدني قوي ملحوم له عجلات قفل خلفية، وأرفف جانبية يسهل قفلها في مكانها أو رفرفتها عند الحاجة. تتضمن الأرفف خطافات لتعليق أدوات الشواء.

يتميز كامادو جو بالعديد من ابتكارات التصميم التي تجعله سهل الاستخدام بشكل كبير. مقياس الحرارة كبير جدًا وسهل القراءة ، حيث درجات الحرارة في فهرنهايت و مئوية.

تم تصميم نظام الأرفف الداخليه بذكاء للسماح لك بإبقاء الطعام بالقرب من النار للتشويح أو وضعه أعلى عدة بوصات من أجل حرارة أكثر اعتدالًا أو أقل.

جامع الرماد، الدرج الذي ينزلق داخل وخارج فتحة التهوية لتجميع كل الرماد من صندوق الاحتراق. فقط اسحبه للخارج ، ثم أخرج الرماد البارد ، ثم ضعة في مكانة مرة أخرى.

أخيرًا، تم صنع غطاء الفتحة العليا لكمادو من الحديد الزهر المقاوم للصدأ مما يحافظ علي درجة الحرارة الداخلية للشوايه ويساعد علي اتمام عملية التسوية بأفضل شكل ممكن.

عملية الإعداد: سهلة ولكن تتطلب العضلات

يتوفر كامادو جو في دول الخليج من الوكيل ويمكنك شراؤه عبر الإنترنت ويتم تسليمه بواسطة شركة تسليم تابعة لجهة خارجية ويصلك حتي باب المنزل معبأ في صندوق خشبي قوي ومحاط بجوانب من الورق المقوي السميك الثقيل للحفاظ علي جميع الأجزاء في الداخل، يتم تجميع كل القطع بشكل آمن باستخدام الورق المقوي والستايروفوم، مما يمكنك من فك كل قطعة على حدة ونقلها إلى المنطقة المخطط لها لإعداد الشواية.

الجزء الأصعب سيظل دائما هو تحريك الكامادو قبل تجميها من مكان لآخر، نظرا لوزنها الثقيل وجسمها القوي، ولذلك أنصحك بالاستعانة بصديق او بالعمالة القوية للمساعدة في عملية التجميع. وتتطلب عملية التجميع حوالي ٣٠ دقيقة ولا تتطلب معدات في ماعدا مفك.

هذا ويوفر الوكيل خدمة التجميع المجانية للعملاء بالخليج.

المميزات: الغطاء المفصلي الاسهل علي الاطلاق

يتميز كامادو جو بالغطاء سهل الفتح والغلق نظرا لاستخدام المفصلة المبتكرة المحملة بنابض والتي تحمل معظم وزن الغطاء الثقيل من السيراميك ، لذلك يسهل رفعه لأعلى ولأسفل مثل الغطاء الخفيف لشواية الغاز. يمكنك حتى رفع يدك عن الغطاء وسيبقى في مكانة أو ينخفض ​​ببطء شديد. في الواقع ، لن تغلق حتى لو لم تضغط على الغطاء وتغلقه.

عند استخدام ماركات أخرى، يمكن أن يسقط الغطاء بشدة ، وربما يحطم الشواية.

الملحقات المضمنة: جميع الأساسيات

يتم تضمين كل ما تحتاجه لبدء الشواء أو التدخين مع Kamado Joe. يتضمن ذلك العربة ، والأرفف ، وشبكات الطهي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وفرن الحرارة الخزفي ، مما يساعد على تخفيف الحرارة وإنشاء مناطق تسخين غير مباشرة. حتى أن هناك رفًا ملحقًا يمكنك من تخصيص موضع المشابك بشكل أكبر وأداة إمساك لتحريك قضبان الطهي.

الملحقات الاضافية: والتي يمكنك شراؤها عند الحاجة

إذا كنت من محبي البيتزا الجادين، فإن الاستثمار في حجر البيتزا يعد فكرة جيدة. الملحقات الاختيارية الأخرى المتاحة للشراء هي مقلاة فولاذية مثقبة لاستجواب الأشياء الحساسة الصغيرة مثل الخضروات أو السمك وشبكة شواء من الحديد الزهر للحصول على علامات شواء رائعة علي اللحم.

التدفئة والتبريد

نظرًا لأن Kamado Joe Classic III جيد جدًا في الاحتفاظ بالحرارة، فأنه من الأسهل تسخين الشواية أكثر من تبريدها. إذا كنت تريد الطهي على حرارة معتدلة أو منخفضة، فلا تبقي الفتحات مفتوحة على مصراعيها عند التسخين. قم بإغلاقها قليلاً حتى ترتفع الحرارة بشكل أبطأ ، مما يتيح لك الوقت لبدء إغلاق المنافس قبل أن تتجاوز الحرارة درجة الحرارة المستهدفة. كلما استخدمت Kamado Joe أكثر ، كلما كان من الأفضل لك التنبؤ بمكان ضبط فتحات التهوية على درجة الحرارة التي تريدها. إذا تجاوزت هدفك ، فسيؤدي إغلاق فتحة التهوية السفلية وإبقاء الجزء العلوي مفتوحًا فقط إلى تقليله، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت، فقد يستغرق الأمر ٣٠ دقيقة لتقليل بمقدار ٥٠ درجة. إذا كنت ترغب في الطهي عند درجات حرارة عالية، فإن صندوق الاحتراق للفحم والفتحات المفتوحة الواسعة سيوصلك إلى النطاق الحار خلال ١٥ دقيقة.

التنظيف: فقط اتركه يحترق

أفضل طريقة لتنظيف Kamado Joe ، ومشابك الشواية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، وانحراف الحرارة الخزفي هو السماح للجميع بالحصول على أجواء جيدة وساخنة. يشبه الفرن التنظيف الذاتي. دعهم يطبخون في الشواية عند ٦٠٠ درجة لمدة ١٥ إلى ٢٠ دقيقة، ثم أغلق الفتحات واتركها لتبرد. سوف يتحول أي حرق على الطعام إلى رماد ويسهل تنظيفه.

السعر: باهظ الثمن ، ولكن يستحق كل هذا العناء

بأكثر من ١٠٠٠ دولار ، يعد Kamado Joe Classic III بالتأكيد استثمارًا كبيرًا - وهو نوع من المخاطرة، نظرا لطبيعته الخزفية للغاية ، قابل للكسر. وهو أكثر ثمنا من منافسة الأشهر، Big Green Egg Large ، حوالي ٨٥٩ دولارًا ، مما يجعل Kamado Joe يبدو باهظًا. ومع ذلك ، لا تأتي BGE مع أي من الملحقات القياسية في Joe: لا الحامل ولا الأرفف ولا الشبكات ولا ناشر الحرارة. بمجرد إضافة أسعار تلك العناصر الضرورية ، فإن BGE تكلف بالفعل أكثر.

181 views0 comments